تعرف على جهاز تفتيش الحقائب من مؤسسة الزاوية الآمنة

تعرف على جهاز تفتيش الحقائب من مؤسسة الزاوية الآمنة

  • بواسطة

جهاز تفتيش الحقائب، يمكن اعتبار لوائح سلامة الطيران التزامًا مكلفًا. من وجهة نظر، فهي توفر للمطارات فرصة كبيرة لتحويل نظام مناولة الأمتعة (BHS) والبنية التحتية للفحص لتحقيق أداء وكفاءة أعلى.

مزايا تحديث جهاز تفتيش الحقائب

قد تكون هناك تكاليف إضافية متضمنة في الامتثال للوائح الجديدة لأنها تتطلب إعادة تصميم وإعادة تكوين نظام BHS الخاص بك، ولكن هناك الكثير من الفرص لتعويض تكاليف الإعداد هذه. هناك زيادة عامة في معايير الأمان التي تأتي مع الامتثال. ثم هناك توافر النظام والإنتاجية التي تأتي مع الامتثال لمجرد أن التكنولوجيا الجديدة يمكنها تنظيف المزيد من الأكياس دون الحاجة إلى إرسالها للفحص اليدوي. ويرجع ذلك إلى عملية أبسط باستخدام آلات أفضل ومستويات فحص أقل: حيث كان هناك 5 مستويات من قبل، يوجد الآن 3 مستويات ولا توجد متطلبات لأجهزة المستوى 3.

أهمية أجهزة تفتيش الحقائب

  • تتميز بجودة صورة غير عادية لتحسين أداء التحقيق الذي يكشف عن جميع السلع الضارة مثل المتفجرات والمخدرات وغيرها من المواد غير القانونية.
  • جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية مرن للغاية. لديها تطبيق واسع يسمح للمشغلين بفحص الطرود البريدية وحقائب الأوراق والأمتعة وحقائب الظهر بالإضافة إلى المواد الصغيرة الأخرى بدقة وفعالية.
  • يتميز كاشف الأشعة السينية بإنتاجية عالية بحيث يمكن استخدامه لمسح آلاف المواد بوظائفه الآلية
  • إن امتلاك ثلاثة أطوال مختلفة من الحزام الناقل يسمح لماسح الأشعة السينية بالعمل بفعالية في ظروف بيئية مختلفة.
  • اكتسب الماسح الضوئي للأمتعة X-Ray استخدامًا واسعًا بسبب حساسيته العالية نسبيًا للكشف عن وجود مواد محاطة بأغطية غير شفافة.
  • سيكون استخدام ماسح الأمتعة بالأشعة السينية مفيدًا في الأماكن التي تتطلب المراقبة الأمنية مثل مباني الركاب (في المطارات ومحطة القطار والموانئ وما إلى ذلك).
  • تستخدم بعض المؤسسات الحكومية أو الشركات ذات التهديدات الأمنية المشددة استخدامها أيضًا.
  • وقد أدى ذلك إلى تحسين مصداقية عملية المسح حيث يكون لمنتجات الكشف الجديدة الأخرى تأثير لا يُحصى في تحسين عملية المراقبة الأمنية من خلال تصميم نموذج آخر هو ماسح الأمتعة بالأشعة السينية المرتدة.

جهاز تفتيش الحقائب وزيادة معايير الأمان

معظم التحديثات على عمليات فحص الحقائب مدفوعة بالحاجة إلى الامتثال للمعايير الدولية مثل مؤتمر الطيران المدني. يزيد الامتثال لأحدث معيار ECAC 3، والذي هو قريب جدًا من معايير TSA لأنظمة مناولة الأمتعة، من مستويات الأمان التي يوفرها المطار. 

فحص الأمتعة بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة

جهاز تفتيش الحقائب يمكنه الفحص بالأشعة المقطعية الحديثة أن تنتج معدل معالجة أعلى. إنها قادرة على معالجة ما يصل إلى 1500 حقيبة في الساعة، تمامًا مثل آلة الأشعة السينية التقليدية مزدوجة الطاقة. ولكن في حين أن الآلة التقليدية يمكنها تنظيف حوالي 70٪ من جميع الحقائب، فإن تقنية التصوير المقطعي المحوسب يمكنها إزالة حوالي 80٪ – أي 150 كيسًا إضافيًا في الساعة.

تتطلب آلات أقل

جهاز تفتيش الحقائب، يتطلب تصميم النظام الحديث عددًا أقل من آلات الفرز والمسارات نظرًا لتصميم نظام BHS الجديد والأبسط والأكثر تحسينًا. يعني الجمع بين تصميم النظام ومعدل المناولة أنه يتم إرسال عدد أقل من الحقائب للفحص اليدوي. وهذا يعني أيضًا أن الأمر يتطلب عددًا أقل من الآلات عالية التكلفة. لا يساعد هذا المطار في الحفاظ على مستوى الاستثمار عند مستوى معقول فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تقليل الصيانة واستخدام قطع الغيار.

الحصول على التصميم الصحيح

جهاز تفتيش الحقائب، ما هو المفتاح عند تحديث الفحص الأمني ​​لمعيار ECAC 3 أو TSA أو أي امتثال تشريعي آخر، هو تصميم النظام. إذا تم القيام به بشكل جيد، يمكن جعل تصميمات BHS أبسط.

في مبنى الركاب رقم 1 بأحد المطارات الدولية، على سبيل المثال، تضمن برنامج إعادة تطوير حديث دمج خمسة أنظمة مستقلة لمناولة الأمتعة و 15 جهازًا لفحص الأمتعة CTX في مصفوفة فحص مركزية واحدة. يسمح النظام الموحد لشركات الطيران بمشاركة تكلفة استخدام نظام واحد، كما يوفر عمليات أكثر كفاءة ومرونة للمطار وشركات الطيران والفحص. كما هو الحال في أي محطة ذات استخدام شائع، تعد المرونة أمرًا بالغ الأهمية

ما الذي يستلزمه نظام فحص الأمتعة المصمم جيدًا:

سيكون قادرًا على التعامل مع السعة الإنتاجية القصوى لـ BHS. سيوفر تحقيق التصميم الصحيح للنظام إدارة سريعة وسهلة لتدفق الأمتعة.

جهاز تفتيش الحقائب، سوف يوازن الأحمال بين الطرق الزائدة عن الحاجة، ويضمن استخدام موارد نظام الكشف عن المتفجرات (EDS) المتاحة، ويحافظ على عدد آلات الفحص عند الحد الأدنى الضروري ويؤدي إلى فرصة لتقليل النفقات الرأسمالية.

سيوفر فرصة لتقليل النفقات التشغيلية، على سبيل المثال، من خلال تحسين الصيانة الكاملة لمناولة الأمتعة. قد تكون التكاليف أيضًا أقل عندما يتضمن المطار صيانة HBS المجدولة كجزء من الصيانة الوقائية الشاملة لنظام مناولة الأمتعة.

تضيف التكنولوجيا المستندة إلى ICS (حيث يتم التعامل مع كل حقيبة على ناقل فردي، مثل حمل أو عربة أو صينية مائلة) أيضًا إلى السعة لأنها لا تنتج أعطال في التتبع أو اختناقات تؤدي عادةً إلى إبطاء السعة. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإضافة حل أخر إلى المعادلة، فسيتم إضافة تتبع بنسبة 100٪ إلى نظام BHS نفسه.

كيف يكتشف جهاز تفتيش الحقائب المعادن؟

في عالم اليوم، نواجه بانتظام أجهزة الكشف عن المعادن. أنها عنصر مشترك في بروتوكول الأمان المطبق لضمان السلامة العامة في المطارات والمباريات الرياضية والحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث التي يحتمل أن تكون عالية الخطورة، ولكن كيف تقوم أجهزة الكشف عن المعادن بالكشف عن المعادن.

يعتمد التفسير الأساسي للكشف عن المعادن على قاعدة فيزيائية تنص على أنه أينما كان هناك مجال كهربائي متغير، فهناك أيضًا مجال مغناطيسي متغير لأنهما وجهان لعملة واحدة (المغناطيسية الكهربائية) انظر، معادلات ماكسويل لـ شرح أعمق.

يستغل جهاز الكشف عن المعادن الأساسي الخاص بك هذا الأمر مع ملفين، ملف جهاز إرسال وجهاز استقبال. أولاً، يحتوي ملف الإرسال على تيار كهربائي يمر عبره مما يخلق مجالًا مغناطيسيًا وفقًا للقانون أعلاه. يتفاعل هذا المجال المغناطيسي مع المعادن التي يمر بها ويثير تيارًا كهربائيًا في المعدن، مما يتسبب في تكوين مجال مغناطيسي صغير، كما خمنته مرة أخرى.

الآن، أجهزة الكشف عن المعادن بالبوابة أكثر تعقيدًا قليلاً من ذلك كما يمكنك أن تتخيل.

جهاز تفتيش الحقائب وتقنية الحث النبضي

يعتمد جهاز تفتيش الحقائب على تقنية الحث النبضي للكشف عن المعادن. يتم إنشاء المجالات المغناطيسية القصيرة عن طريق إرسال رشقات نارية قوية أو نبضات تيار كهربائي عبر ملف معدني. اعتمادًا على الطراز، يمكن لأجهزة الكشف عن المعادن إرسال ما بين 25 و 1000 نبضة في الثانية. تخلق هذه النبضات مجالات مغناطيسية قصيرة، والتي تعكس القطبية وتنهار سريعًا مما يؤدي إلى طفرات حادة في الطاقة لا تدوم سوى بضعة ميكروثانية. تؤدي هذه النبضات إلى نبضة لاحقة (تدوم حوالي 30 ميكروثانية). عندما يتحرك المعدن عبر هذه المجالات المغناطيسية، يتم إنشاء مجال مغناطيسي منعكس. يتفاعل المجال المغناطيسي المنعكس مع ملف المستقبل لإطلاق تنبيه مسموع. في الأساس، يعمل المجال المغناطيسي لجسم معدني على إبطاء اختفاء النبض المنعكس. يتم مراقبة طول النبضات المنعكسة ومقارنتها مع الطول المتوقع. إذا كانت النبضة المنعكسة أطول من المتوقع، حتى ببضعة ميكروثانية، فهذا يدل عادةً على وجود معدن.

أجهزة الكشف عن المعادن متعددة المناطق

تحتوي معظم أجهزة الكشف الحديثة على عدد من ملفات الإرسال والاستقبال، كل منها على ارتفاع مختلف. يشار إليها باسم أجهزة الكشف عن المعادن متعددة المناطق. تعد أجهزة الكشف عن المعادن متعددة المناطق أكثر فاعلية للأغراض الأمنية لأنها تتكون أساسًا من العديد من أجهزة الكشف عن المعادن الفردية الموضوعة لفحص الهدف بدقة أكبر.

جهاز تفتيش الحقائب من مؤسسة الزاوية الآمنة

كما عودتنا مؤسسة الزاوية الآمنة على توفير كافة احتياجات السوق السعودي بوجه خاص من أدوات ومعدات الأمن، فإنها توفر لنا مجموعة متنوعة من جهاز تفتيش الحقائب، فعلى سبيل المثال وليس الحصر:

 اقرأ المزيد:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *